الأربعاء، 27 أبريل 2011

وقفة احتجاجية لأعضاء الشهر العقاري غدا أمام مجلس الوزراء المصدر: الأهرام المسائى

وقفة احتجاجية لأعضاء الشهر العقاري غدا أمام مجلس الوزراء المصدر: الأهرام المسائى

ينظم اعضاء مصلحة الشهر العقاري والتوثيق وقفة احتجاجية غدا أمام مجلس الوزراء لتأكيد المطالبة بتنفيذ مشروع تحويل الشهر العقاري إلي هيئة قضائية مستقلة تابعة لوزارة العدل وتضم كلا من الضرائب والمسطحات المائية والمساحة بحيث تحتوي الهيئة كل الأملاك بالدولة سواء كانت تابعة للقطاع العام أوالخاص، وذلك حسب دعوة اعضاء مصلحة الشهر العقاري علي الصفحة الخاصة بالموقع الاجتماعي "الفيس بوك".
وأكد أحمد مصطفي لـ"الأهرام المسائي" أحد المفوضين عن أعضاء مصلحة الشهر العقاري أن الاعضاء يستعدون حاليا لوقفة احتجاجية غدا الخميس أمام مجلس الوزراء بما يقرب من 1000 عضو مع بقاء باقي الأعضاء في عملهم بحيث لا نعرقل سير العمل ويبلغ عددهم 1600 عضو نظرا لأن المصلحة بها 2600 علي مستوي الجمهورية.
وأكد أن المشروع ليس وليد اللحظة بل موجود منذ 1969 وتمت مناقشته في مجلس الشعب وتمت الموافقة عليه ولكن للأسف لم يخرج للنور بعد وفاة الزعيم الراحل جمال عبدالناصر، موضحا أنه تم المطالبة بتنفيذ المشروع أكثر من مرة بعد ذلك في عام 1989 و 2001 و 2004 و 2009 ولكن للأسف لم نتقدم خطوة للأمام بعد الموافقة عليه في مجلس الشعب.
وأشار إلي أنه تم عرض المشروع علي أكثر من جهة ومسئول سواء كان علي وزير العدل السابق أو الحالي ومجلس الوزراء ولكن للأسف لم نصل إلي نتيجة.



ويري أن الفساد الموجود في البلاد هو فساد عقاري وليس فسادا إداريا وأن تنفيذ المشروع سيقضي علي ذلك تماما ويحفظ أملاك الدولة.